أخر الاخبار

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت , شركات التداول عبر الانترنت , شركات تداول اون لاين , أفضل شركات التداول اون لاين , أفضل شركات التداول , افضل شركة تداول , التداول عبر الانترنت

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت


Evest

  • أقل مبلغ لإيداع
  • $100
  •  حساب تجريبي
فتح حساب Evest

XTB

  • أقل مبلغ لإيداع
  • $1
  • حساب تجريبي
فتح حساب XTB

AvaTrade

  • أقل مبلغ لإيداع
  • $100
  •  حساب تجريبي
فتح حساب AvaTrde

Exness

  • أقل مبلغ لإيداع
  • $10
  •  حساب تجريبي
فتح حساب Exness 

بينانس Binance

  • أقل مبلغ لإيداع
  • 1$
  •  حساب تجريبي
فتح حساب بينانس Binance

شركات التداول عبر الإنترنت

يعتمد التداول الناجح بصورة أساسية على اختيار شركة الوساطة الملائمة، التي تدعم عملائها من خلال ما توفره من خدمات متعددة ومميزة، كما يتوافر بها مبدأ الأمان مُتمثلاً في حصولها على التراخيص القانونية اللازمة لممارسة نشاطها المالي.

فيما يلي نعرض قائمة أفضل شركات الفوركس الموثوقة عبر الإنترنت وفقاً للمواصفات والضوابط المذكورة، التي يمكنك البدء في التداول من خلالها بكل أمان.

أفضل شركة للتداول معها عبر الإنترنت

تتوفر على شبكة الإنترنت العديد من شركات التداول، والتي تضاعفت أعدادها عدة مرات بالسنوات الأخيرة أمام تزايد معدلات الإقبال عليها عالمياً، لذا كان من الضروري وجود معايير محددة وأسس ثابتة يمكن الاعتماد عليها في تحديد أفضل شركات التداول الموثوقة عبر الإنترنت عند المفاضلة بين العروض المتوفرة.

يمكن إيجاز مجموعة العوامل التي يجب الانتباه لها عند البحث عن شركة التداول المرخصة والموثوقة والمناسبة فيما يلي:

الترخيص والجهة المُصدرة له

يأتي الموقف القانوني للشركة دائماً وأبداً في مقدمة معايير البحث عن الأفضل، لذا فإن الخطوة الأولى تتمثل في فحص تراخيص شركات التداول، باعتبار ذلك الضمان الوحيد لالتزام تلك الشركات بالقواعد والقوانين التنظيمية لأسواق المال وكذا التزامها بضوابط حفظ وحماية أموال العملاء المودعة لديها.

يجب التنويه هنا إلى أن قوة الترخيص ومدى الاعتداد به تُستمد في الأساس من قوة ومكانة الجهة الصادر عنها، لذا ينصح الخبراء دوماً بانتقاء الشركات المعتمدة من قبل واحدة أو أكثر من الجهات الرقابية البارزة في سوق المال ومنها:

  • لجنة السلوك المالي البريطاني (FCA)
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)
  • هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID)
  • الهيئة العامة للرقابة على أسواق المال في سويسرا (FINMA)

أنواع المنصات الرقمية المتوفرة

إن المنصة الرقمية هي الأداة الفعلية التي يتم من خلالها عقد الصفقات عند التداول عبر الإنترنت، بالتالي لابد من الانتباه لهذا الأمر عند المفاضلة بين الشركات المتاحة، بحيث يتم اختيار شركات التداول الداعمة للمنصات المتطورة تكنولوجياً والتي تحظى بشهرة عالمية مثل منصة MT4 ومنصة MT5.

تنويع أدوات التداول

يوصي الخبراء في مجال التداول دوماً بضرورة تنوع الاستثمارات؛ إذ أن هذا يزيد من فرص جني الأرباح وكذا يوفر قدرة أكبر على إدارة المخاطر، بناءً على ذلك فإن أفضل شركات التداول عبر الإنترنت هي التي تُمكن عملائها من الوصول لعدد أكبر من الأسواق المالية، كما تتيح أمامهم تداول أكثر من أصل مالي مثل "العملات الأجنبية، الاستثمار في العملات الرقمية، تداول الأسهم، عقود مقابل الفروقات، السلع" 

ضوابط المضاربة من خلالها

كانت المرونة والحرية المُطلقة في إدارة الصفقات أحد المُسببات الرئيسية فيما حققه التداول عبر الإنترنت من نجاح وانتشار، بناءً على هذا فإن أفضل شركات التداول عبر الإنترنت هي التي تتبع هذا المبدأ ولا تحاول فرض قيود على عملائها، لذا يجب التأكد أثناء المفاضلة من أن الشركة المُختارة تسمح بالمضاربة أو Scalping، ولا تفرض حد أدنى على الفروق بين سعر وقف الخسارة أو تحصيل الأرباح وبين سعر السوق.

أدوات التحليل والدعم 

يجب على المتداول إدراك أن دور الوسيط لا يقتصر فقط في كونه حلقة الوصل بينه وبين أسواق المال، إنما يعد تقديم الدعم اللازم للعملاء جزءاً أصيلاً من المهام الواقعة على عاتقها، لذا عند البحث عن أفضل شركات التداول لابد من النظر إلى أدوات التحليل المتوفرة من خلالها ومدى فعاليتها. 

يُضاف إلى ذلك ضرورة التعرف على أشكال الدعم الأخرى التي توفرها مثل تقديم توصيات التداول وخدمات النشرات الإخبارية الدورية، كما ينصح دوماً باختيار الوسيط الذي يمتلك فريق خدمة عملاء فعال يدعم اللغة العربية أو أي لغة يجيدها المتداول بطلاقة، وذلك لسهولة التواصل مع ممثلي الشركة بأي وقت.

الرافعة المالية المرنة

تعتبر الرافعة المالية من الركائز الأساسية التي يقوم عليها التداول عبر شبكة الإنترنت، عند التطرق لهذا الأمر عادة ينصب التركيز كاملاً على حجم الرافعة المالية المتوفرة من خلال الشركة، لكن هذا ليس كل شيء إنما يجب أيضاً الانتباه إلى طبيعة ونوع تلك الرافعة، ويرى الخبراء أن الرافعة المالية المرنة هي الخيار الأفضل نظراً لأنها تمنح المتداول قدرة أكبر على إدارة صفقاته بالقيمة التي يراها، وبالتبعية يساهم هذا في الحد نسبياً من المخاطرة برأس المال.

فرق السعر وجودة تنفيذ الطلب 

يُشاع دوماً بأن أفضل شركات التداول عبر الإنترنت هي التي توفر للعملاء سبريد منخفض عند تداول العملات أو أي أصول مالية أخرى، رغم صحة هذه المعلومة إلا إنها منقوصة أو بمعنى أدق لا يجب الانجراف وراءها، لكن يجب الانتباه كذلك إلى جودة تنفيذ الطلب وإنزلاق الأسعار بالإضافة إلى حجم العمولات المُقدرة من قبل الشركة.

أفضل شركات التداول اون لاين

بناءً على ما جاء في المقال من كيفية فحص شركات التداول وانتقاء الأفضل، يسعدنا أن نشارك معكم قائمة في أسماء أفضل شركات التداول عبر الإنترنت لعام 2022 حيث تم تقييم هذه الشركات من خلال فريق عمل موقع قيس كوين المخصص لتقييم شركات التداول وهم على النحو التالي:

  • شركة Evest - مرخصة من قبل CySEC وأقل مبلغ للايداع في بعض الدول هو 10 دولار أمريكي.
  • شركة AvaTrade - مرخصة من قبل ADGM سوق أبوظبي العالمي وأقل مبلغ للايداع هو 100 دولار أمريكي.
  • شركة Exness - مرخصة من قبل FCA و CySEC وهيئات اخرى وأقل مبلغ للايداع هو 1 دولار أمريكي.
  • شركة eToro - مرخصة من قبل ASIC و CySEC وهيئات اخرى ويمكن شراء أسهم بشكل حقيقي من خلال المنصة.
  • شركة XTB - مرخصة من قبل DFSA سلطة دبي للخدمات المالية وأقل مبلغ للايداع هو 1 دولار أمريكي.
  • يمكن التوجه الى أعلى الصفحة لمقارنة أشمل حول كل الشركات المدرجة في الجدول السابق حيث نعرض لكم القآئمة شاملة لأفضل شركات التداول عبر الإنترنت بعد تقييم فريق العمل الشامل لهم.

هل تحتاج مساعدة في اختيار أفضل شركة للتداول

تعد الخطوة الأولى في عالم التداول عبر الإنترنت هي الأكثر أهمية، ينصح الخبراء دوماً بضرورة أن تكون البداية قوية وعلى أرض ثابتة، هذا الأمر لا يمكن أن يتحقق إلا بالتمكن من تحديد الأفضل بين شركات التداول المرخصة والموثوقة، فإن كنت تواجه صعوبة في ذلك فلا تحتاج إلا نقرة واحدة على أيقونة.

أفضل شركات التداول للمبتدئين

يمكن لجميع المتداولين -على اختلاف مستويات خبراتهم- بدء تجربتهم الاستثمارية عبر أي من شركات التداول، لكن ينصح المبتدئين دوماً باختيار الشركات التي توفر لهم دعماً خاصاً، الذي يتمثل في توفير باقة متنوعة من الخدمات التعليمية، التي تهدف إلى إعانتهم على فهم آليات وأسس التداول والارتقاء بمهاراتهم إلى مستوى الاحتراف، عادة ما تتضمن الوسائط التعليمية ما يلي:

  • مكتبة إلكترونية متنوعة
  • مقاطع مصورة شارحة
  • تنظيم الندوات وعقد المحاضرات عبر الإنترنت
  • إتاحة خيار حساب التداول التدريبي 

هل كل شركات التداول موثوقة

يصعب تعميم أي شيء في عالم التداول بما في ذلك مبدأ الثقة والأمان، فبطبيعة الحال توجد على الساحة العديد من شركات الوساطة غير الجديرة بالثقة أو المحتالة، لكن النبأ السار بهذا الصدد هو أن الوصول إلى الاختيارات الأفضل والموثوقة بين شركات التداول ليس بالأمر الصعب، يمكن الاستفادة في ذلك من تقييم شركات التداول المقدمة من موقع قيس كوين، بجانب السبل التقليدية المتمثلة في فحص تراخيص الشركة واختبار خدماتها عبر الحسابات التجريبية.

كيف يمكن فحص تراخيص شركات التداول

أشرنا سلفاً إلى أن أفضل شركات التداول عبر الإنترنت هي التي تستمد مشروعيتها من خلال التراخيص والاعتمادات الرسمية، لكن تبقى الخطوة الأهم هي فحص تلك التراخيص وضمان سلامتها، هذا الأمر يمكن تحقيقه بعدة طرق أبرزها الآتي:

  • يفضل اختيار الشركات ذات الباع الطويل في أسواق المال والحائزة على جوائز تميز.
  • تعد الجوائز دليلاً على مكانة الشركة وبالتبعية هذا يزيد من مصداقيتها.
  • تأكد من أن الشركة تعلن عن رقم الترخيص وتعرض نسخة منه عبر موقعها.
  • يمكن التواصل مباشرة مع جهة إصدار الترخيص للتأكد من سلامته وأنه لا يزال سارياً.

يجدر بنا في النهاية الإشارة إلى أن إيجاد شركات التداول عبر الإنترنت المناسبة هو مجرد خطوة أولى في رحلتك الاستثمارية المطولة، عادة ما يحتاج المتداول -أياً كان مستوى خبرته- إلى تلقي الدعم خلال تلك الرحلة، وهو ما يتوفر من خلال خدمة قيس كوين - حساب تداول VIP المُعدة خصيصاً لتوفير الدعم الشامل والكامل للمتداول العربي.

يعمل فريق قيس كوين من نخبة الخبراء على تقديم دعم شامل وكامل للمتداولين خلال كل خطوة، ابتداءً من تقديم المساعدة في اختيار الشركات المناسبة في ضوء الفهم العميق لاحتياجات وتطلعات المتداول، فضلاً عن توفير باقة بالغة التعدد والتنوع من خدمات الدعم الأخرى، التي تضمن خوض تجربة تداول ذات شروط استثنائية بالغة التفرد.

هل التداول عبر الانترنت حلال أم حرام

يعد التداول بشكل عام عملية تجارية يتم فيها المضاربة على عقود الأدوات المالية المختلفة مثل الأسهم والعملات الأجنبية والعملات الرقمية والكثير من العقود المالية المخصصة ليتم التداول عليها من خلال منصات مخصصة لذلك، وبعض هذه المنصات والشركات يخصص حسابات تداول اسلامية خالية من الفوائد الربوية مثل عمولة التبييت لمن يبحث عن تداول خالي من الشبهات.

هل جميع منصات التداول عبر الانترنت مرخصة وموثوقة

لا ليست جميع منصات التداول عبر الانترنت مرخصة وموثوقة ولذلك الأمر يجب فقط اختيار منصات مخصصة للتداول ومرخصة من قبل الهيئات الرسمية لتجنب الوقوع بفخ الشركات المحتالة يمكن فحص تراخيص شركات التداول من خلال فريق عمل موقع قيس كوين أو يمكن اختيار وسيط تداول مرخص وموثوق مباشرة من الوسطاء المدرجين لدينا في الموقع.

ما هي متطلبات فتح حساب تداول عبر الانترنت

المتطلبات المطلوبة لفتح حساب تداول عبر الانترنت تبدأ في الخبرة حيث أن الخبرة في التداول هي العنصر الأساسي لتجنب الخسائر ومن ثم اختيار منصة مرخصة لتنفيذ الصفقات من خلالها وبعد ذلك يتم طلب توثيق الحساب الحقيقي بأوراق ثبوتية مثل جواز السفر واثبات السكن حيث أن التعاملات تكون رسمية وقانونية أمام جميع الجهات المعنية.

ما هو العمر الادنى المسموح لفتح حساب تداول عبر الانترنت

يجب أن يكون المتداول فوق عمر 18 سنة. أي شركة تسمح بفتح حساب تداول لمن هم دون الجيل القانوني يعد ذلك مخالف لجميع القوانين والاعراف الدولية المخصصة لاستخدام الادوات المالية مثل الرافعة المالية وما الى ذلك التي يترتب عليها في بعض الاحيان خسارة كاملة لكامل رأس المال.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -