أخر الاخبار

أفضل شركات التداول الموثوقة في دبي

أفضل شركات التداول في دبي , شركات التداول في دبي , شركات التداول الموثوقة في دبي , شركات تداول دبي , شركات الواصاطة المالية , أفضل شركة تداول في دبي

أفضل شركات التداول في دبي



شركات التداول في دبي

تسجل معدلات الإقبال على التداول عبر الإنترنت في دولة الإمارات وبالأخص إمارة دبي ارتفاعاً ملحوظاً في كل عام، سواء من قبل المتداولين الإماراتيين أنفسهم بالمقام الأول أو الأجانب المقيمين بها، فيما يلي نعرض قائمة أفضل شركات التداول في الدبي المُنظمة قانوناً والمرخصة من قبل الجهات الرقابية، بناءً على ذلك يمكنك فتح حساب من خلالها وبدء التداول مباشرة بأمان تام.

Evest

  • أقل مبلغ لإيداع
  • $100
  •  حساب تجريبي
فتح حساب Evest

XTB

  • أقل مبلغ لإيداع
  • $1
  • حساب تجريبي
فتح حساب XTB

AvaTrade

  • أقل مبلغ لإيداع
  • $100
  •  حساب تجريبي
فتح حساب AvaTrde

Exness

  • أقل مبلغ لإيداع
  • $10
  •  حساب تجريبي
فتح حساب Exness 

بينانس Binance

  • أقل مبلغ لإيداع
  • 1$
  •  حساب تجريبي
فتح حساب بينانس Binance


نظرة عامة على التداول في دبي 

تمثل دبي إحدى أكثر المدن العربية تقدماً وتطوراً في مختلف القطاعات، بطبيعة الحال لم يكن القطاع المالي بمنأى عن تلك الطفرات التنموية التي شهدتها المدينة بالسنوات الأخيرة، حتى أنها صارت إحدى أبرز المراكز المالية والسياحية على مستوى العالم، وفي إطار سعي دبي لمواكبة التطور العالمي في كل المجالات كان من الطبيعي أن تكون من أوائل المدن العربية التي تزدهر بها تجارة الفوركس والتداول عبر الإنترنت بصفة عامة.

تمارس أفضل شركات التداول الالكتروني المرخصة في دبي نشاطها المالي بصورة قانونية وضمن أطر ولوائح تنظيمية صارمة، بعض تلك الشركات حاصلة معتمدة محلياً وتخضع مباشرة لرقابة وإشراف هيئة دبي للخدمات المالية DFSA، هذا إلى جانب هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية (SCA) وهي هيئة تنظيمية مستقلة -تأسست عام 2000- منوطة بأعمال الرقابة والإشراف على أسواق المال.

يُضاف إلى ما سبق مجموعة من شركات التداول الأجنبية التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط، تلك الفئة من الشركات في الغالب تستمد شرعيتها وقانونية أوضاعها بموجب تراخيص أهم الهيئات الرقابية في أسواق المال العالمية، أي أنها حاملة لتراخيص أوروبية أو أمريكية. بشكل عام فإن إمارة دبي تحتل المرتبة الأولى من حيث حجم التداول في الإمارات تليها إمارة أبوظبي بالمركز الثاني.

أفضل شركات التداول الموثوقة في دبي

يعتمد ترشيح شركات التداول الموثوقة لفتح حساب معها في دبي على عدة عواملٍ معقدةٍ قد لا يستطيع المبتدئين فهمها واستخدامها كمعايير لاختيار شركته الأمثل لبدء مغامرته الأكثر جديةً على الإطلاق، فهنا تماماً تتقاطع عادةً طرق امتلاك فرصة العمر أو الوقوع في فخ شركات التداول النصابة، والتي ستكون وقعته الأولى والأخيرة في حال إيداعه لكل ما يملك.

نقدم لكم أدناه أفضل شركات التداول المرخصة عالمياً والتي خصصت خدماتٍ مميزة لتسهيل تداول العملات والأسهم على المستثمرين في دبي:

  • شركة Evest وسيط تداول مع حسابات بنكية داخل دبي.
  • شركة Exness وسيط تداول عالمي مرخص FCA / CySEC.
  • شركة XTB وسيط تداول مدرج في البورصة مع منصة احترافية وادوات تعليمية كثيرة.
  • شركة AvaTrade وسيط تداول مرخص في الإمارات العربية المتحدة وادوات تداول عديدة.

اختيار شركات الوساطة الموثوقة والمرخصة في دبي 

تشكل إمارة دبي مصدر جذب لكافة الشركات الناشطة في شتى القطاعات الاستثمارية ومنها التداول اون لاين، أدى ذلك بالضرورة في مضاعفة أعداد شركات التداول في الإمارات خلال فترة زمنية وجيزة، أمام تعدد الخيارات كان لازماً إيجاد معايير معينة يمكن الاعتماد عليها في تحديد أفضل شركات التداول في الإمارات، وعلى وجه الخصوص فيي دبي والتي يمكن الوثوق، بالحديث عن الثقة فلابد أن يكون الترخيص القانوني هو المعيار الأول للاختيار والذي ينقسم إلى فئتين كالآتي.

التراخيص المحلية لشركات التداول

تقدم العديد من شركات التداول والوساطة المالية خدماتها في إمارة دبي بموجب تراخيص محلية، صادرة عن واحدة أو أكثر من الهيئات الرسمية التي منحها القانون السلطة الرقابية والإدارية والتنفيذية في أسواق المال والسلع وهي:

  • هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية (SCA).
  • هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA).
  • مركز أبوظبي المالي العالمي (ADGM).

التراخيص الدولية لشركات التداول

أشرنا سلفاً إلى أن بعض شركات التداول المرخصة في الإمارات هي في الأساس شركات أجنبية تقدم خدماتها على نطاق عالمي، يمكن التداول من خلال هذه الفئة من الشركات شرط التأكد من حصولها على ترخيص إحدى الهيئات الرقابية من الفئة الأولى أو الثانية وأبرزها:

  • ترخيص سلطة السلوك المالي بالمملكة المتحدة (FCA).
  • ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC).
  • ترخيص الهيئة العامة للرقابة على الأسواق في سويسرا (FINMA).
  • ترخيص لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC).
  • ترخيص هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).

يشار هنا إلى وجود فئة ثالثة من أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة التي تتميز بخدمات التداول المضمونة والموثوقة في دبي وهي الشركات التي تجمع بين التراخيص الدولية والمحلية معاً، إذ لا يوجد ما يمنع قانوناً أن تكون شركات التداول معتمدة من قبل أكثر من جهة رقابية بأكثر من دولة حول العالم، وتكون تلك الشركات الأجنبية في المعتاد ممثلة قانوناً بواسطة مقار رسمية متواجدة في مدينة دبي الإماراتية.

خدمات شركات التداول في دبي 

يأتي الترخيص والتنظيم القانوني على رأس معايير تحديد أفضل شركات التداول الموثوقة في دبي لكنه بكل تأكيد ليس المعيار الأوحد، إنما هذا يقودنا إلى مجموعة أخرى من المعايير التي يجب أن توضع بالاعتبار عند المفاضلة، تلك المعايير ترتبط بمستوى جودة ونوع الخدمات المقدمة من الشركة وأبرزها الآتي:

  • انظر إلى مدى تعدد وتنوع الأصول المتاحة للتداول (الفوركس، الأسهم، عقود المشتقات، العملات الرقمية، الذهب.. إلخ)
  • تعرف على أنواع الحسابات المتوفرة عبر الشركة وفاضل بين الخصائص المميزة لكل منها.
  • حجم الرافعة المالية التي تتيحها الشركة ومدى توافقها مع احتياجاتك وتطلعاتك.
  • اختيار الشركات المعتمدة لإحدى منصات التداول المتطورة تكنولوجياً مثل منصة MT4.
  • التأكد من عدم وجود أي عمولات أو رسوم غير معلنة أو خفية تُفرض على الصفقات.
  • إتاحة الوسيط لخدمة عملاء نشطة وفعالة على مدار 24 ساعة ويفضل أن تكون داعمة للغة العربية.

بشكل عام ينصح الخبراء بالتوجه إلى الشركات الكبرى التي لها خبرة طويلة في هذا المجال، كما يمكن الاستفادة في هذا الصدد من آراء ومراجعات العملاء السابقين لدى تلك الشركات، كذلك يمكنك اختصار الوقت وتوفير الجهد بالاطلاع على تقييم شركات التداول على موقع "قيس كوين" لمعرفة معلومات دقيقة وكاملة ومفصلة حول كل شركة من الشركات.

أنواع حسابات التداول التي توفرها شركات التداول في دبي 

تحرص أفضل شركات التداول في دبي على وضع عملائها أمام خيارات متنوعة من حسابات التداول، بناءً على ذلك من الصعب -بل وربما من المستحيل- حصر كافة أنواع حسابات التداول المتاحة؛ إذ أن هذا الأمر يختلف بنسبة كبيرة وفق السياسة التسويقية واللوائح التنظيمية الداخلية لكل شركة على حِدة، لذا غالباً يوجد تفاوت كبير في تقدير الحد الأدنى لفتح الحسابات واختلاف نسبي في خصائص كل منها وغير ذلك.

يمكن بصفة عامة القول بأن التداول في دبي يناسب جميع الأشخاص على اختلاف مستوى خبرتهم وأحجام رؤوس الأموال الخاصة بهم، ذلك لأن حسابات التداول على تعددها وتنوعها تندرج في الأساس من فئتين رئيسيتين وهما كالآتي:

حسابات التداول الأساسية: تمثل الخيار الأفضل بالنسبة للمبتدئين في عالم التداول؛ إذ غالباً ما يقدر الحد الأدنى لفتحها مابين 50 : 100 دولار أمريكي، مع إتاحة رافعة مالية مرتفعة لتمكين المتداول من مضاعفة قيمة رأس المال عند عقد الصفقات بصورة فعلية.

حسابات تداول VIP: عبارة عن نمط خاص من الحسابات صُمم بما يتناسب مع احتياجات المؤسسات الكبرى أو الأفراد المحترفين، ترتفع قيمة الحد الأدنى لفتح هذا النوع من الحسابات، لكن في المقابل يتلقى مالكه خدمات خاصة وتتيح له فرصة التداول بشروط استثنائية.

هل التداول عبر الإنترنت في دبي قانوني

تعد دولة الإمارات بصفة عامة من أوائل دول المنطقة العربية التي اتجهت إلى التداول الرقمي، بناءً على فإن هيئتها الرقابية تقوم بترخيص شركات التداول المحلية وتضع لها اللوائح والقوانين المُنظمة للمعاملات المجراة من خلالها، كما لا توجد أي قوانين تحظر التعامل مع شركات التداول الأجنبية المرخصة من جهات أجنبية مرموقة.

هل يمكن التداول في دبي عبر حساب إسلامي

أصبح حساب التداول الإسلامي خياراً شائعاً بالسنوات الأخيرة نظراً للطلب المتزايد عليه من قبل المتداولين العرب، بناءً على هذا فإن أفضل شركات التداول في دبي تتيح هذا الخيار أمام عملائها. هذا النمط من الحسابات يمتاز بعدم فرض أي رسوم أو عمولات تحمل شبهة الربا على الصفقات المجراة من خلاله، مثل عمولة التبييت "SWAP" أو أي عمولات أخرى تتنافى بأي شكل مع أحكام الشريعة الإسلامية.

هل جميع شركات التداول في دبي موثوقة

تُدرج كافة الشركات المرخصة محلياً في دبي -أو دولة الإمارات بصفة عامة- ضمن فئة شركات التداول الموثوقة، ذلك لأنها تخضع بشكل مباشر لإشراف ورقابة الجهات الرقابية الرسمية في الدولة، أما فيما يخص الشركات العالمية الناشطة في دبي -والتي تمثل النسبة الأكبر من الخيارات المتاحة- فيصعب تعميم القاعدة عليها، إذ توجد شركات تداول نصابة أو على أقل تقدير تقدم خدمات دون المستوى المطلوب.

يمكن التفرقة بين الشركات الموثوقة والمحتالة بسهولة تامة من خلال تفقد التراخيص الحاصلة عليها، والتأكد من أنها صادرة من إحدى الجهات الرقابية التي يُعتد بها والمشار إليها سلفاً، فضلاً عن إمكانية فحص تراخيص شركات التداول بسهولة تامة وبعدة طرق، أبرزها العودة إلى موقع الجهة الرقابية وتبيّن الموقف القانوني للشركة من خلاله.

كيف يمكن تداول الأسهم الأمريكية في دبي

طريقة تداول الأسهم الأمريكية تتم عبر الإنترنت عبر إحدى شركات التداول المرخصة؛ إذ أن من بين أهم مقومات تميز هذا النمط من التداول قدرته على تجاوز حدود المكان والزمان، بناءً على ذلك فإن منصات التداول الإلكترونية في دبي تتيح الوصول لعدد غير محدود من الأسواق المالية حول العالم وتسمح بتداول الأصول المدرجة بها بما في ذلك الأسهم الأمريكية.

هل هناك شركات تداول مرخصة في دبي

نعم هناك شركات تداول مرخصة في دبي حيث أن هيئة الترخيص العالمية DIFC - مركز دبي المالي العالمي مقرها في دبي وتقوم بترخيص شركات التداول العالمية والمحلية وتفتح لهم مكاتب محلية في المنطقة وننصح في رؤية قائمة الشركات المرخصة للتداول في دبي من خلال موقع قيس كوين.

ما هي أقصى رافعة مالية مسموح بها بترخيص دبي

ترخيص دبي يسمح للمستثمرين في التداول مع رافعة مالية 1:30 كحد أقصى. بشرط أن يقدم المتداول خطاب موقع بأنه يعي لمخاطر التداول مع الرافعة المالية - بجانب ذلك بعض الشركات تطلب من المتداولين تقديم امتحانات في التداول قبل دخول السوق كشرط أساسي لكل الشركات التي تعمل تحت ترخيص دبي.

هل يمكن فتح حساب تداول في دبي من خارج الامارات

نعم يمكن فتح حساب تداول في دبي من خارج الامارات. حيث أن ترخيص DIFC في دبي أو ADGM في أبوظبي يعد ترخيص عالمي ويقوم بتغطية المستثمرين والمتداولين حتى ولو كانوا مقيمين خارج حدود الامارات العربية المتحدة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -