العملات الرقمية ما تأثيرها على البيئة وما مستقبلها

العملات الرقمية
العملات الرقمية  ما تأثيرها على البيئة وما مستقبلها
 

العملات الرقمية  ما تأثيرها على البيئة وما مستقبلها من الأسئلة التي يهتم بها الكثير من المتداولين في أنحاء العالم وخاصة بعد انتشار العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين، وذلك بعد أن تداولها كبار المستثمرين مثل إيلون ماسك الذي أشار لها في فبراير واستثمر فيها  مبالغ طائلة؛ مما جعل الكثير يقبل على شرائها.

العملات الرقمية  ما تأثيرها على البيئة وما مستقبلها

العملات الرقمية يعتبر  تداول عملة البيتكوين، عملية جديدة تتم من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر لحل الخوارزميات وفك الشفرات الرياضية المعقدة حيث يحفظ مستخدمو بيتكوين البيانات وبالإضافة إلى تسجيل عمليات التداول في سلاسل محاسبيه التي تعرف باسم سلسلة الكتل، ولا بد أن تتم عملية حفظ البيانات في سلسلة الكتل في أجهزة الكمبيوتر ذات جودة عالية، وذلك يعود إلى عدم سيطرة العملة اللامركزية للحكومة.

تصل عملية تعدين البيتكوين الواحد إلى 10 دقائق على الشبكة لحل البرنامج المعقد ومعالجة كتل ما، ويتم الانتهاء من عملية بيتكوين من خلال استخدام كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية وذلك يعود إلى إقبال الكثيرين على تعدين العملة، للحصول على عملات بيتكوين والإعفاء من رسوم معالجة المعاملات.

العملات الرقمية واعدة وأقل ضررا بالبيئة

العملات الرقمية بعد أن تحدثنا عن العملات الرقمية  ما تأثيرها على البيئة وما مستقبلها أوضح بعض الخبراء أن جميع العملات المشفرة تسبب الضرر بالبيئة ، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك بعض العملات التي يعد تأثير الضرر بالبيئة قليلا إلى حد ما وفقا الإحصائيات. وقد أوضحت شركة التي تتواجد في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية إن عملة xrp الرقمية،  أقل ضررا نظرا لاستخدامها 0.079 كيلو واط في الساعة، وبينما تستهلك عملة الدوجكوين التي روج لها إيلون ماسك 0.12 كيلو واط في الساعة.

مستقبل العملات الرقمية

العملات الرقمية بعد أن تكلمنا عن  العملات الرقمية  ما تأثيرها على البيئة وما مستقبلها أوضح ماسك أن العملات المشفرة، تعد فكرة جيدة ولديه تفاءل بمستقبلها؛ بحيث لايكون على حساب البيئة، كما أوضح أن لايمكن بيع النيتكوين التي اشترتها شركته وينبغي استخدام النيتكوين في المعاملات عند انتقال التعدين إلى طاقة أكثر استدامة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وهذه التصريحات  أثارت جدلا واسعا حول موقع التواصل الاجتماعي.

العملات الرقمية  ما تأثيرها على البيئة وما مستقبلها واللافت للنظر أن عملة البيتكوين قد أحدثت مكاسب كثيرة للمستثمرين إلا أنها أضرت بالبيئة إضرارا جسيمًا وهذا ما أوضحه علماء البيئة من خطر تعدين عمليات البيتكوين التي تضر مكافحة التغير المناخي، وكما أشار بعض الخبراء بالأرصاد الجوية إن تعدين البيتكوين يقلل من الجهود الرامية إلى تحقيق انتقال سريع بعيدًا عن استخدام الوقود الأحفوري، كما أضاف بعض خبراء البيئة ان تتطور عملية البيتكوين يمثل خطرا على البيئة لأنه يحتاج إلى طاقة تعادل ما تستهلكه الولايات المتحدة بأكملها بحلول منتصف عام 2022م  

العملات الرقمية وتأثيرها على البيئة

بعد أن استعرضنا العملات الرقمية  ما تأثيرها على البيئة وما مستقبلها تستطيع العملة الرقمية إلحاق الضرر بالبيئة من خلال استخدام الطاقة الكهربائية المستخدمة في التعدين، وهذه الطاقة الكهربائية يكون مصدرها الوقود الإحفوري الذي يعمل على زيادة انبعاثات الكربون وزيادة الاحتباس الحراري.

وإلينا نبذة عن استهلاك العملات الرقيمة للطاقة الكهربائية:

العملات الرقمية يستهلك البيتكوين حوالي 707 كيلو واط في الساعة، وبينما يستهلك الإثيروم حوالي 62.56 كيلو واط في الساعة.

وبينما يصل ممعدل استهلاك عملة دوجكوين التي استثمر   فيها ماسك ا إلى 0.12 كيلو واط في الساعة، وبينما تصل

معدل استهلاك عملة كارادنو إلى 0.5479 كيلو واط بالساعة بحيث تعد أفضل العملات المشفرة  في السوق.

وتكون عملة الريبل أحد العملات الرقمية التي تسبب خطرا على البيئة حيث تصل معدل استهلاكها إلى 0.0079 كيلو بالساعة، وبينما بيتكوين يستهلك من الطاقة أكثر من الريبل بحوالي 90 ألف الضعف.

ها نحن نكون وصلنا إلي النهاية بعد أن استوفينا كافة التفاصيل المتعلقة العملات الرقمية  ما تأثيرها على البيئة وما مستقبلها تبين لكم أن هناك بعض العملات الرقمية قد تلحق ضررا بالبيئة مثل البتكوين بسبب استهلاكها الكبير للطاقة الى هنا قد وصلنا الى نهايا شرح العملات الرقمية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -