تعرف على أنواع العملات الورقية

Types of banknotes

أنواع العملات الورقية وهي عبارة عن نقود إالكترونية، يتم تحويلها من خلال التشفير الرقمي أو باستخدام الأجهزة الإلكترونية، أو المحافظ الإلكترونية التي تجعل من الصعب تزويرها وتزيفها والجدير بالذكر أن شركات الاستثمار لجأت إليها في ظل التقلبات المالية التي تشهدها الأنظمة الحالية وسوف نتعرف في هذا المقال عن هذه الأنواع.

أنواع العملات الرقمية

أصبحت العملات الرقمية تشيطر على سوق التداول في كافة أنحاء العالم ومن أهم أنواع  العملات  الرقمية الموضحة على النحو التالي:

عملة إيثريوم وتعتبر هذه العملة هي بديلة عملة البيتكوين، تتيح التبادل المالي والاستثمار بغض النظر عن المكان الذي يتواجد فيه المستثمر في أي مكان في العالم، كما أنها تعتبر من أفضل العملات شهرة؛ حيث يفضلها الكثير من المستثمرين بسبب تعدد وظائفها وتطبيقاتها.

عملة تيثر وتتميز هذه العملة عن باقي العملات في أنها ترتكز علي العملات الرقمية ذات قيمة ثابتة مثل الدولار واليورو، فهي تعد بذلك أكثر العملات الرقمية استقرارا.

عملة بينانس تعد هذه العملة شكلًا من أشكال العملات المشفرة التي يمكن استخدامها في التداول ودفع الرسوم، كما يمكن استخدامها في حجوزات السفر، أو يمكن استبدالها بعملات رقمية أخري مثل البيتكوين.

عملة الدولار الأمريكي وتعتبر من أشهر العملات المتداولة في العالم، كما تستخدم في المعاملات العالمية وتبلغ قيمتها التسويقية إلي أكثر من 50 مليار دولار، وتتشابه هذه العملة بعملة التيثر؛ حيث أنها مرتبطة بالدولار الورقي.

عملة لايتكوين وقد تم إصدار هذه العملة في عام 2006 وتعتبر من أوائل العملات الورقية تداولا حول العالم، وتحتل المرتبة 21  من بين أكبر العملات الرقمية المشفرة حول العالم.

عملة البيتكوين ظهرت هذه العملة لأول مرة في عام 2009 وتعد أول عملة رقمية إلكترونية من حيث التشفير، فهي تعد خيارًا آمنا للتداول عبر شبكة الإنترنت.

عملة التيرالونا وهي عبارة عن منصة تتيح الدفع باستخدام العملات المستقرة من خلال العملة الأصلية المشفرة.

الجدل حول العملات الرقمية

 وبعد أن عرضنا أنواع العملات الرقمية  بشكل مفصل نتطرق إلى الحديث عن الجدل حول هذه العملات،  ولا شك أن العملات الرقمية تعرضت انتقادا كبيرا من قبل الاقتصاديين في الفترة الماضية الأخيرة معظم هذه الانتقادات تندرج نحو الآتي:

  يري الكثير من الاقتصاديين أن العملات الرقمية هي في الحقيقة عملات وهمية لا تتمتع بقيمة حقيقية ستختفي بمرور الوقت مدللين كلامهم بأن العملات الرقمية عكس العملات الوطنية غير مرتبطة بنشاط اقتصادي علي أرض الواقع، مما يجعلها عاجزة عن التطوير والاتساع حسب وضعية الاقتصاد.

 كما أنهم يرون أيضا أنها غير مراقبة من قبل الحكومات، مما يجعلها وسيلة لإجراء صفقات وأنشطة غير مشروعة مثل تبييض الأموال ، وتجارة المخدرات، وتمويل الإرهاب وغيرها.

أهمية العملات الرقمية

اهتم الكثير من الأشخاص حول العالم  بالحديث عن أنواع العملات الرقمية ونالت اهتمام الكثير من الاقتصادين حول العالم لأسباب عديدة منها مايلي:

تعتبر العملات الرقمية عملات مستقبلية محتملة لذلك يذهب العديد لشرائها قبل أن تزداد قيمتها وسعرها.

ميزة اللامركزية فهي لا ترتبط بأي سلطة أو جهة مركزية كالبنوك مثلا، فلا تحتاج في هذه الحالة إلي وسيط من أجل القيام بها.

تعتمد العملات الرقمية علي تكنولوجيا البلوك تشين مما تكون من أكثر طرق الدفع أمانا، إذ لا يمكن اختراق شبكة البلوك تشين بسهولة، ويجعلها من المستحيل تزويرها وتزيفها.

وفي نهاية مقالنا اليوم استعرضنا لكم كافة التفاصيل المتعلقة حول موضوع أنواع العملات الرقمية وتبين لنا أن العملات الرقمية هي مستقبل التداول في عصر التكنولوجيا الحديثة، كما بينا الجدل الواقع بين الاقتصاديين حول العملات الرقمية، وأهمية العملات الرقمية، كما نتمنى أن نكون قد زودناكم بالمعلومات الوفيرة.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -