الفرق بين البيتكوين و العملات الرقمية البديلة

الفرق بين البيتكوين والعملات الرقمية البديلة

الفرق بين البيتكوين والعملات الرقمية البديلة, Bitcoin هو ملك العملات المشفرة نظرًا لبدايته المبكرة وقيمته السوقية المرتفعة.

تعمل Bitcoin على دفع العملة المشفرة صعوداً و هبوطاً أي عملة مشفرة بخلاف البيتكوين هي عملة مشفرة بديلة.


الفرق بين البيتكوين والعملات الرقمية البديلة

في سوق العملات المشفرة، لكل عملة مشفرة غرض وهدف تحاول تحقيقه، بعضها متشابه وبعضها مختلف يجذب التفاوت في العملات المشفرة المستثمرين لشراء عملات بديلة متعددة تختلف عن عملة البيتكوين.

تمت برمجة Ethereum بشكل مختلف عن Bitcoin. تم تجهيز شبكتها بنظام عقد ذكي وهو نوع من الكود والخوارزمية التي يتم تفعيلها إذا تم استيفاء جميع الشروط المسبقة أو استيفائها للإنهاء. كانت Bitcoin هي أول عملة مشفرة تظهر، تليها عملات بديلة أخرى.

يثبت الارتفاع الكبير في أسعار Bitcoin، و Ethereum القدرة المتزايدة لتعزيز السوق بعملات رقمية جديدة من أجل التوسع.

يزداد الاستثمار اليومي بالدولار لشراء عملات البيتكوين. حاليًا، يتوقع الخبراء أن قيمة Bitcoin ستصل قريبًا إلى 50000 دولار أو أكثر.


العملات الرقمية الأكثر شهرة

بعد أن تناولنا الفرق بين البيتكوين والعملات الرقمية البديلة فإن العملات الأكثر شهرة هي ما يلي:

إيثريوم و كاردانو وبالمقارنة، فإن العملات المشفرة ETH و ADA Cardano تتنافسان للتغلب على العملة المشفرة الرئيسية في العالم.

إيثريوم Ethereum هو الأكثر حظًا، والذي تحدث عنه العديد من المحللين أنه قد يحل يومًا ما محل Bitcoin. بينما تعد كاردانو ثالث أكبر عملة مشفرة برأسمال سوقي قدره 73 مليار دولار.

سلسلة ربط مثل العملات المشفرة الأخرى، "chainlink" ليس اسمًا مألوفًا خارج مجال التشفير. ومع ذلك، فإن التحديثات الأخيرة من الصحف والمواقع المالية عبر الإنترنت تجذب انتباه المستثمرين. تحتل Chainlink مرتبة أقل من Ethereum و Cardano ، ولكنها تقدم حلولًا ثورية لشبكات blockchain. يفترض بعض الخبراء أن العملة الرقمية "تشين لينك" سيكون لها مستقبل ، وسترتفع قيمتها ، لكن هذا يظل مجرد افتراض وتكهنات قد تكون صحيحة أو خاطئة.

الدوجكوين واحدة من العملات الرقمية المشهورة، وذلك بفضل ثناء الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk. حيث أشاد بها معتبرا إياها عملة المستقبل، وأثنى على سرعة تعاملاتها وقلة رسومها، لكن المقلق فيها أن حركتها السعرية تعتمد في الغالب على تغريدات “إيلون ماسك”.


ما هي العملات المشفرة البديلة

الفرق بين البيتكوين والعملات الرقمية البديلة العملات البديلة هي عملات مشفرة بخلاف البيتكوين والتي تشترك معها في العديد من الخصائص ولكنها تختلف أيضًا في نواحٍ أخرى.

تستخدم بعض العملات البديلة آلية إجماع مختلفة لإنتاج كتل أو التحقق من المعاملات. أو تميز نفسها عن Bitcoin من خلال توفير إمكانات جديدة أو إضافية، مثل العقود الذكية أو تقلب الأسعار الأقل.


ما خطر على البيتكوين حتى مع وجود العملات البديلة

بعد أن تناولنا الحديث عن الفرق بين البيتكوين والعملات الرقمية البديلة فإن خطر البتكوين يتمثل في :

لا تتعارض Bitcoin أبدًا مع Ethereum أو Litecoin أو عملات بديلة أخرى. نظرًا لأن Bitcoin أصبحت أكبر شبكة موزعة غير قابلة للكسر في جميع أنحاء العالم، فيمكن القول إنها أصبحت علامة تجارية ويحب قادة الأعمال الاستثمار فيها. لن تسبب Altcoins أي مشكلة إذا نمت Bitcoin.

يعتقد الكثير من الناس أن العملات البديلة ستكون مسؤولة عن التضخم وانفجار فقاعة سوق العملات المشفرة، مما يضع مشتري البيتكوين في وضع غير مريح. ومع ذلك، فإن هذا ليس صحيحًا، الفرق بين البيتكوين والعملات الرقمية البديلة حيث أن Bitcoin تتفوق على القضبان وغالبًا ما تعتبر العملة الأولى التي تتبناها المؤسسات والحكومات.

وأخيرا قد توصلنا إلى النهاية بعد أن استوفينا كافة التفاصيل حول الفرق بين البتكوين والعملات الرقمية البديلة كما استعرضنا لكم المعايير المتداولة للبحث عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -